مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مجلس المنظمات يهنئ الزميل عصام يونس بمنحه الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان للعام 2020

09-12-2020

يتقدم أعضاء مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية من المدافع عن حقوق الإنسان الأستاذ عصام يونس، مدير عام مركز الميزان لحقوق الإنسان، ومفوض عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بالتهنئة الحارة لمنحه الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان وسيادة القانون للعام 2020. 

 

وتقديراً لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من 30 عاماً في الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة القانون وتعزيز التعليم العالي في فلسطين، مُنحت له هذه الجائزة خلال لقاء ضم ممثلي وسفراء الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني في فندق "الأركميد" يوم أمس الثلاثاء الموافق 08/12/2020.  وسيُعلن وزيرا خارجية كل من ألمانيا وفرنسا أسماء الحاصلين على تلك الجائزة يوم غد الخميس الموافق 10/12/2020، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون كانت قد تأسست عام 2016، كرمز للقيم المشتركة لألمانيا وفرنسا، ولإظهار التزامهما بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم. وتمنح الجائزة كل عام، لشخصيات أو منظمات أسهموا بشكل استثنائي في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون على المستوى المحلي والدولي.

 

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Human Rights