إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

بيان صحفي: قوات الاحتلال تصعد من هجماتها تجاه قطاع غزة وتستهدف مدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)

13-08-2020 09:39

التوقيت: 12:00 القدس

 

صعدت قوات الاحتلال من هجماتها الحربية على قطاع غزة وشن طيرانها الحربي غارات طالت مناطق مختلفة من قطاع غزة، وذلك منذ فجر يوم الأربعاء الموافق 12/8/2020، حيث استهدفت قوات الاحتلال أراضي زراعية وأخرى فارغة بالإضافة إلى مواقع أمنية.

 

في حين عاودت الطائرات الحربية الإسرائيلية عمليات القصف فجر اليوم الخميس الموافق 13/8/2020، وطالت أيضاً ممتلكات المواطنين وبعض المواقع الأمنية بالإضافة إلى مدرسة تتبع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما ألحق أضراراً جزئية وعطل الدراسة فيها، وخلق حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين، لا سيما الأطفال والنساء.

 

هذا وأعلن المستشار الإعلامي لوكالة الغوث عدنان أبو حسنة، أن (إحدى مدارسنا غرب غزة أصيبت بأضرار جراء القصف الإسرائيلي على القطاع فجر اليوم، وحتى هذه اللحظة، حسب المعلومات الواردة فإنه يبدو أن مدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة "د" التابعة لنا قد تضررت جراء غارة إسرائيلية الليلة الماضية).

 

في حين أعلن المتحدث باسم الداخلية والأمن الوطني، أن صاروخاً سقط من طائرة إسرائيلية مُسيرة على مدرسة ابتدائية للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم، محدثاً أضراراً في المكان، وقد تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه.

 

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يجدد استنكاره الشديد تصعيد قوات الاحتلال لهجماتها ولاسيما استهداف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية (أونروا)، فإنه يؤكد على أن استمرار الحصانة التي تتمتع بها دولة الاحتلال ومن أمروا بارتكاب أو ارتكبوا انتهاكات جسيمة ومنظمة ترقى لمستوى جريمة الحرب، شكل عاملاً حاسماً في استمرار وتصعيد الانتهاكات الجسيمة ولاسيما الهجمات الحربية والحصار المفروض على قطاع غزة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #IHL #accountability #قصف #NoMoreImpunity