مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يضع بعض الملاحظات بين يدي وكيل وزارة الصحة في غزة

01-04-2020 09:35

يتابع مركز الميزان لحقوق الإنسان باهتمام كبير الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة الداخلية وغيرها من المؤسسات الحكومية في مواجهة جائحة فيروس كورونا (19-COVID) في ظل نقص الإمكانيات.

ومركز الميزان إذ يثمن جهود الطواقم الطبية والعاملين في المجال الطبي في داخل أماكن الحجر الصحي لدرء الخطر الداهم على صحة المواطنين، فإنه وضع بين يدي وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة د. يوسف أبو الريش بعض الملاحظات المتعلقة بحاجة بعض المحجورين من المرضى إلى علاجات خاصة، وذلك في رسالة خاصة أرسلها الثلاثاء 31/03/2020.

كما أشار مركز الميزان في رسالته إلى أهمية مكافحة البعوض داخل مراكز الحجر، ولا سيما في المدارس التي تكثر فيها الأشجار، حرصاً على عدم نقل الأمراض بين المحجورين. هذا بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتخصيص أدوات التنظيف ووسائلها بكميات تحول دون تبادل تلك الأدوات بين المحجورين في الغرف المختلفة، وإلى الاهتمام بتغذية أماكن الحجر بالمياه والحرص على عدم انقطاعها كونها عاملاً جوهرياً في مكافحة الوباء.

مركز الميزان يقدر عالياً الجهود التي تبذلها الحكومة ولاسيما وزارة الصحة والقطاعات الحكومية المختلفة في مكافحة الوباء، ويأمل أن تنتهي هذه الجائحة بأقل الخسائر، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين كافة في فلسطين وحول العالم.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #coronavirus