مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

مقتل مواطن وإصابة آخر في انفجارين منفصلين لأجسام مشبوهة شرقي رفح

29-01-2020 11:42

وقع انفجار لجسم غير معروف، عند حوالي الساعة 15:45 من يوم السبت الموافق/18/1/2020، في قطعة أرض زراعية بجوار مطار غزة الدولي جنوب شرق بلدة الشوكة، شرقي رفح وعلى بعد حوالي (1000 متر) عن السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة المواطن مهدي عيد عياده ارميلات، (37 عاماً)، بشظايا في جميع أنحاء الجسم، وبتر في يديه جراء تفحصه للجسم الغريب، وذلك أثناء مروره في المكان على مقربة من الأرض التي يقوم بزراعتها. نقل المصاب من قبل أفراد من قوة الضبط الميداني في المكان إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة وبعد وقت قصير أعلن الأطباء عن وفاته.

وبعد مرور حوالي 30 دقيقة من اليوم نفسه، وقع انفجار آخر أثناء عمل المزارع مهدي نبهان عواد أبو صهيبان، (23 عاماً)، في أرضه وعلى بعد حوالي 200 متر من مكان الانفجار الأول، وأسفر عن إصابته بشظايا في أنحاء متفرقة من الجسم وبتر في كفي يديه. نقل المصاب من قبل أفراد من قوة الضبط الميداني في المكان إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، وتم تحويله إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس لخطورة حالته.

يذكر أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادثين، ولا تزال التحقيقات مستمرة وعملت قوة هندسة المتفجرات على مسح ميداني للمكان، حيث تمكنت من تفجير ثلاث أجسام غريبة في المحيط، وحتى نشر الخبر ظهر من يوم الأربعاء الموافق/29/1/2020 لم يصدر بيان رسمي من الشرطة أو وزارة الداخلية حول ماهية الأجسام المتفجرة.