مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يستقبل وفدا من المجلس النرويجي للاجئين

31-10-2019 08:40

استقبل مركز الميزان لحقوق الانسان يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 بمقره الرئيس في مدينة غزة كلا من السيدة كاتلين ميس مستشارة السياسات والمناصرة للمجلس النرويجي اللاجئين والسيد حذيفة اليازجي مدير منطقة غزة، حيث كان في استقبالهم السيد عصام يونس مدير عام المركز والسيد ساري عقل من وحدة العلاقات الدولية.

 

تمحور اللقاء حول آخر المستجدات الميدانية وأنماط الانتهاكات التي رصدها المركز في الفترة السابقة، كما تخلله عرض لتدخلات المركز القانونية وخاصة الشكاوى المقدمة للهيئات الإدارية الإسرائيلية والالتماسات المشتركة أمام المحكمة العليا الاسرائيلية لتسهيل وصول المرضى من سكان قطاع غزة إلى المستشفيات خارج القطاع، بالإضافة إلى قضايا التعويض المرفوعة أمام القضاء المدني الإسرائيلي والعقبات التي وضعها المشرع الإسرائيلي لحرمان الضحايا الفلسطينيين من سبل الانتصاف.

 

تطرق النقاش إلى الانقسام الفلسطيني وانعكاساته على حالة حقوق الانسان وازدواجية التشريعات بين شطري الوطن، كما قدم السيد عصام يونس رؤيته للمرحلة القادمة في ضوء تزايد الآمال بعقد انتخابات تشريعية للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان. وفي سياق آخر، أكد المدير العام على أن الحصار المفروض على قطاع غزة والذي دخل عامه الثالث عشر هو السبب الرئيسي وراء الأزمة الإنسانية والتدهور الخطير للأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة داعيا لتضافر الجهود للدفع نحو انهاء سياسية الحصار بدلا من الاكتفاء بمحاولة معالجة آثاره.

 

أكد الوفد الزائر في الختام على العلاقة الوطيدة التي تربط المجلس النرويجي للاجئين ومركز الميزان لحقوق الانسان راجيين أن يشهد المستقبل القريب مزيد من التعاون بينهما.

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings