مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مدير مركز الميزان يشارك في أعمال المؤتمر الأربعين للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في تايوان

22-10-2019 11:22

 

 

شارك الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان في أعمال المؤتمر العام الأربعين للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، الذي انعقد الاثنين الموافق 2019/10/21 في مدينة تايبيه عاصمة تايوان، بمشاركة وفود أعضاء الفيدرالية الدولية في أكثر من مائة دولة وتتواصل أعمال المؤتمر حتى 25 من الشهر نفسه.

وينظم المؤتمر هذا العام تحت شعار حقوقنا، نضالنا، مستقبلنا، ويناقش قضايا حقوق الإنسان في العالم ومن بينها الأراضي الفلسطينية وغيرها من القضايا، وكالعادة يتبنى المؤتمر العديد من القرارات في جلسته الختامية، وسينتخب في دورته الحالية مجلساً دوليا جديدا للفدرالية. افتتحت المؤتمر رئيسة تايوان السيدة تساي إنغ ون وسط حضور دبلوماسي واعلامي كثيف. كما شاركت السيدة فاتو بن سودا مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية في المؤتمر، وقدمت عرضا حول العدالة وعمل المحكمة والملفات قيد العمل من طرف مكتبها، بما فيها ملف فلسطين.

هذا وقد شارك الأستاذ عصام يونس في اجتماع مع السيدة بن سودا، أكد خلاله على ضرورة إنهاء مكتبها النظر في المعلومات التي بحوزته حول الجرائم التي ارتكبت في الأراضي الفلسطينية والشروع فورا في اجراءات التحقيق وفقا لميثاق روما. كما التقى مدير المركز مع عدد من الوفود المشاركة والخبراء الدوليين في مجال حقوق الانسان.

يذكر أن مركز الميزان عضو في الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، وهي منظمة دولية غير حكومية معنية بحقوق الإنسان تضم 184 منظمة من 112 دولة. ومنذ عام 1922، دأبت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان على الدفاع عن جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كما وردت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #participation