مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة تسعة آخرين في انفجارين في مدينة غزة

03-09-2019 05:46

 

وقع انفجار عند حوالي الساعة 22:40 من يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2019، في حاجز أمني يتبع لشرطة النجدة بالقرب من دوار الدحدوح جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل الشرطي علاء زياد بدوي الغرابلي (32 عاماً)، من سكان حي الشجاعية شرق غزة، والشرطي سلامه ماجد سعيد النديم (31عاماً)، من سكان حي الزيتون شرق غزة.

وفي حادث منفصل، وقع انفجار آخر عند حوالي الساعة 23:35 من يوم الثلاثاء نفسه في حاجز أمني يتبع لشرطة المرور في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل الشرطي وائل موسي محمد خليفة (43 عاماً)، من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة. هذا وتسبب الانفجاران في إصابة تسعة مواطنين من بينهم أفراد آخرين من الشرطة، وطفلين وسيدة، والذين تصادف لحظة وقوع الانفجار.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية في غزة في بيان لها، فجر اليوم الأربعاء الموافق 28/8/2019، بأن قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع التفجيرين، اللذين استهدفا حاجزين للشرطة، مساء الثلاثاء، وأسفرا عن استشهاد ثلاثة من عناصر جهاز الشرطة، وأنها تمكنت من وضع أصابعها على الخيوط الأولى لتفاصيل هذه الجريمة وما زالت تتابع التحقيق للكشف عن ملابساتها كافة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity