مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينفذ دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات الحدودية حول: (حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .. وآليات الرصد والتوثيق)

03-06-2018 06:48

نفذت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الانسان دورة تدريبية بعنوان(حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .. وآليات الرصد والتوثيق)، لعدد (27) من العاملين في المؤسسات الحدودية في مناطق قطاع غزة، وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بمدينة غزة.

 

هذا وبدأت الدورة يوم الثلاثاء الموافق الثامن من مايو واستمرت على مدار (4) أيام تناولت موضوعات هامة منها حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، آليات الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الطفل القرار 1612، الحماية الخاصة للنساء والأطفال في النزاعات المسلحة وفقا للقانون الدولي الانساني، وانتهت الدورة بيوم كامل حول آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني. 

 

هذا ووجهت الأستاذة/ شيرين الشوبكي مسؤولة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز الشكر والتقدير إلى المشاركين/ات، على الالتزام والاهتمام بالدورة وعلى التفاعل الذي أبدوه خلال أيام التدريب، كما دعتهم إلى العمل والمساهمة في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني في أماكن تواجدهم خاصة مع استمرار فعاليات مسيرة العودة والتي تنفذ في المنطقة الحدودية القريبة من أماكن عملهم وسكنهم.

 

هذا ختمت الأستاذة الشوبكي الدورة بتوزيع الشهادات وتخريج المشاركين، الذين شكروا بدورهم مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنظيم هكذا دورات من شأنها أن ترفع كفاءتهم وتخلق لديهم فهم أفضل، في حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone #IHL #training #ARA