مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

عناصر من الشرطة الفلسطينية تعتدي على المشاركين في اعتصام الخريجين في مدينة غزة

04-03-2018 09:19

اعتدى أفراد من الشرطة الفلسطينية مساء يوم الأحد الموافق 4/3/2018، على المشاركين في فعالية اعتصام الخريجين التي دعت إليها لجنة الدفاع عن الخريجين مقابل منتجع (البلوبيتش) غرب مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية أن لجنة الدفاع عن الخريجين نظمت عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الأحد الموافق 4/3/2018، اعتصماً سلمياً دعماً لجهود المصالحة الفلسطينية، وتأكيداً على ضرورة إدراج ملف الخريجين في بنود المصالحة، وذلك أمام بوابة منتجع المشتل غرب مدينة غزة. هذا وتوجه المعتصمون إلى منتجع (البلوبيتش) حيث كان يتواجد الوفد المصري الراعي للمصالحة الفلسطينية، وطالبوا بلقاء الوفد، واندفع عدد من الشبان باتجاه بوابة المنتجع، إلا أن عناصر من الشرطة الفلسطينية أطلقوا الأعيرة النارية في الهواء، وطلبوا من المعتصمين التراجع، بعدها سمحت الشرطة بمرور ممثلين عن المعتصمين إلى داخل الفندق ومقابلة الوفد بعد التنسيق مع الأخير.

وعند حوالي الساعة 16:00 من اليوم نفسه، وبعد خروج ممثلي المشاركين في الاعتصام خارج المنتجع عقب انتهاء اجتماعهم بالوفد المصري، تفاجؤوا بعدم وجود الحافلتين اللتين نقلتا الخريجين إلى مكان الوقفة، وعند سؤال عناصر الشرطة عنهما، أبلغوهم بأنهما محتجزتين في مقر شرطة الجوازات، وأن من له أية أغراض خاصة على متنهما التوجه إلى المقر لاستلامها، عندها رفض ممثلي المشاركين في الاعتصام مغادرة المكان إلا بعد الإفراج عن الحافلتين، إلا أن عناصر الشرطة اعتدوا عليهم بالضرب واستخدموا الهراوات لتفريقهم. هذا وأصيب في الحادث عدد من الشبان، عرف منهم: شادي النقلة (26 عاماً)، وايهاب أبو عرمانة (28 عاماً)، وحسام النحال (35 عاماً)، هذا وقام عناصر الشرطة باحتجاز المواطن إياد أبو عرمانة (30 عاماً) في مقر شرطة الجوازات في مدينة غزة، لتفرج عنه لاحقاً في مساء اليوم نفسه. فيما صادرت الشرطة سماعة كبيرة واثنين من الهواتف النقالة لاثنين من المعتصمين.

هذا الموضوع يتحدث عن / #peaceful assembly #state of insecurity