مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

سلسلة الدليل القانوني

دليل قانون الطفل الفلسطيني, يوليو 2006

03-08-2006 00:00

أصدر المجلس التشريعي الفلسطيني قانون الطفل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2004م، بهدف الارتقاء بالطفولة، وتنشئة الطفل وإعداده لحياة كريمة في مجتمع مدني قائم على التلازم بين الوعي بالحقوق والالتزام بالواجبات، وحماية حقوقه في البقاء والنماء والتمتع بحياة حرة وآمنة ومتطورة.
يواصل مركز الميزان لحقوق الإنسان إصدار سلسلة الدليل القانوني، إيمانا بأهمية نشر التشريعات الفلسطينية، ويأتي هذا الدليل ليسلط الضوء على أهم الموضوعات الواردة في قانون الطفل الفلسطيني، بدءً بتحديد سن الطفل، واستعراض لحقوقه والتزامات السلطة الوطنية الفلسطينية، وانتهاءً بآليات الحماية الخاصة بالطفل.
هذا الدليل هو الحادي عشر من سلسلة الدليل القانوني التي يواصل المركز إصدارها تباعاً، في سياق الاهتمام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كأحد الأولويات الرئيسية في نشاط المركز، وتتميز سلسلة الدليل بالسهولة لتتناسب مع جميع فئات المجتمع، إذ الهدف منها نشر الثقافة القانونية وتعميق الوعي القانوني وزيادة التثقيف المجتمعي.
ينقسم هذا الدليل إلى قسمين، الأول: يتحدث عن بعض المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الطفل، والثاني نستعرض فيه أحكام قانون حقوق الطفل الفلسطيني رقم '7' لسنة 2004.

هذا الموضوع يتحدث عن / #Children

ملفات و روابط مرفقة :