مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفتح نيران رشاشاتها تجاه المتظاهرين في محافظة شمال غزة وتصيب11 مواطناً بينهم ثلاثة أطفال وصحافيين اثنين وتعتقل مواطناً

09-12-2017 08:52

 

 فتحت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت عدداً كبيراً من قنابل الغاز المسيل للدموع، عند حوالي الساعة 11:30 من صباح يوم السبت الموافق 9/12/2017، تجاه مئات الشبان والأطفال الذين تظاهروا قرب حدود الفصل الشرقية شرق مقبرة الشهداء شرق جباليا، كذلك قرب حدود الفصل الشمالية في محيط معبر بيت حانون شمال مدينة بيت حانون، وأيضاً قرب حدود الفصل الشمالية في منطقة بورة أبو سمرة شمال مدينة بيت لاهيا في محافظة شمال غزة، ضمن المسيرات التي دعا لها عدد من الفصائل الفلسطينية والأطر الوطنية تحت شعار هبة القدس واحتجاجاً على الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، ما تسبب في إصابة (11) مواطناً بينهم ثلاثة أطفال وصحافيين اثنين.

من جهتها وصفت المصادر الطبية في المستشفى الأندونيسي جراح المصابين بالمتوسطة والطفيفة حيث أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلين بأعيرة نارية في أجزاء متفرقة من الجسم، وأصيب ستة مواطنين بقنابل الغاز، وتعرض مواطنين أحدهما طفل للاختناق جراء تعرضه لقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما عالجت الأطقم الطبية عددًا آخر من حالات استنشاق الغاز ميدانياً. هذا واستمر إطلاق قوات الاحتلال للنار على المتظاهرين حتى ساعات المساء من اليوم نفسه. 

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خالد محمد حمدي تكونة (27عاما) قرب حدود الفصل في بيت حانون شمال محافظة شمال غزة. هذا وأفرجت قوات الاحتلال عن المواطن تكونة عند حوالي الساعة 23:00 من اليوم نفسه.

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone #detention #Jerusalem solidarity