نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا، الميزان يستقبل برلمان مدرسة بنات بيت لاهيا الاعدادية للاجئات

    شارك :

26 نوفمبر 2017

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان عدد (32) طالبة من عضوات البرلمان الطلابي المدرسي في مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية (ب) للاجئات، عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الأحد الموافق 26/11/2017، في مقرّه الكائن قرب الترنس في مخيم جباليا بمحافظة شمال غزة.

ورحب الأستاذ: حسين حمّاد (مسؤول المركز) بالطالبات ومعلماتهن المرافقات، وتحاور معهن حول البرلمان المدرسي وأهميته، ثمّ عرّفهن بالمركز وفلسفة عمله وأهدافه وأنشطته، موضحاً لهن دوره في نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الانسان، كما شرح لهنّ مبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ثم ركز حديثه لهنّ عن اتفاقية حقوق الطفل وأهم مبادئها، وسردت الطالبات أبرز الحقوق الواردة فيها بعد أن تمّ توزيعها عليهنّ.

ثمّ تحدث الأستاذ: علاء السكافي (محامي المركز)، لعضوات البرلمان عن قانون الطفل الفلسطيني، موضحاً لهنّ أهم مواده وأهميته للطفل الفلسطيني، وناقش معهنّ الهموم والقضايا اليومية التي يعيشها أطفال غزة.

وفي الختام شاركت عضوات البرلمان بمداخلات فاعلة أثرت النقاش، ثم تعرَّفت الطالبات على مكتبة الميزان وطالعوا بعض كتبها وقصصها. ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة.

انتهى