مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا، الميزان يستقبل برلمان مدرسة بنات خليل عويضة الابتدائية للاجئات

14-11-2017 09:04

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان عدد (31) طالبة من عضوات البرلمان الطلابي المدرسي في مدرسة بنات خليل عويضة الابتدائية للاجئات، عند حوالي الساعة 9:00 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017، في مقرّه الكائن قرب الترنس في مخيم جباليا بمحافظة شمال غزة.

ورحب الأستاذ: حسين حمّاد (مسؤول المركز) بالضيوف، وعرّفهن بالمركز وفلسفة عمله وأهدافه وأنشطته، موضحاً لهن دوره في نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الانسان، وأهمية البرلمان المدرسي الذي يمثل الطلبة في المدارس ومشاركتهن في إدارة الفصول والمدرسة ومعاونة الطواقم التدريسية، كما تحدث لهنّ عن مبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ثم ركز حديثه لهنّ عن اتفاقية حقوق الطفل، مبيناً أهم مبادئها وموادها، وسردت الطالبات أبرز الحقوق الواردة فيها بعد أن تمّ توزيعها عليهنّ.

ثمّ تحدث الأستاذ: علاء السكافي (محامي المركز)، لعضوات البرلمان عن اتفاقية حقوق الطفل، مبيناً أهم مبادئها وموادها، وقانون الطفل الفلسطيني، موضحاً أهم مواده وأهميته للطفل الفلسطيني، وناقش معهنّ الهموم اليومية التي يعيشها أطفال غزة.

وفي الختام شاركت عضوات البرلمان بمداخلات فاعلة أثرت النقاش، ثم تعرَّفت الطالبات على مكتبة الميزان وطالعوا بعض كتبها وقصصها. ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة.

انتهى