مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يرحب بشروع وزارة النقل والمواصلات ووزارة الأشغال العامة في غزة إزالة الرمال وتعميق حوض سفن ميناء غزة البحري

14-09-2017 11:57

يرحب مركز الميزان لحقوق الإنسان بالخطوات العملية التي شرعت بها كل من وزارة النقل والمواصلات ووزارة الأشغال العامة في غزة، والتي تهدف إلى رفع الرمال المتراكمة من قاع حوض سفن ميناء غزة البحري، الذي كان يشكل ارتفاعه عائقاً أمام الصيادين للقيام بعملهم البحري وكان يتهدد حياتهم بالخطر.

هذا وشرعت الآليات التابعة للوزارتين بإزالة الرمال من الحوض صباح يوم الأحد الموافق 12/9/2017، في عملية تستمر لمدة شهرين بحسب الجهات المسؤولة، ما من شأنه تسهيل دخول وخروج مراكب الصيد للحوض دون أن تشكل خطراً على حياة ومعدات الصيادين.

جدير ذكره أن مركز الميزان كان قد نظم لقاءاً جماهيرياً ضمن سلسلة فعاليات برنامج واجه الجمهور تحت عنوان' "سلامة الصيادين ومعداتهم في حوض سفن ميناء غزة"  25/5/2017، حيث جمع اللقاء مجموعة من الصيادين المتضررين والمسؤولين في وزارة النقل والمواصلات، والأشغال العامة، والثروة السمكية وبلدية غزة. وعلى إثر اللقاء تقرر تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الصيادين ومركز الميزان لحقوق الإنسان والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لمتابعة مشكلة الحوض، حيث تكللت تلك الجهود بالبدء في إزالة رمال حوض ميناء غزة البحري.

مركز الميزان إذ يرحب بقرار الوزارتين البدء بالعمل في الحوض، فإنه يثمن جهود الوزارتين في ظل نقص الإمكانيات نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، ويؤكد المركز على مواصلته الدائمة في تحسس مشاكل المواطنين ووضعها أمام الجهات المسؤولة لمحاولة حلها، وذلك من أجل الارتقاء بواقع حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع المعيشية وخاصة للفئات الأكثر تضرراً.

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #Environment #face the public