مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

في إطار متابعة شكاوى المواطنين

مركز الميزان ينظم لقاءً مع عدد من القاطنين في محيط بركة تجميع مياه حي الشيخ رضوان بغزة

27-08-2017 11:57

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، عند حوالي الساعة 09:30 من صباح يوم الأحد الموافق 27/8/2017، لقاءً مفتوحاً مع حوالي (20) مواطناً من السكان المحيطين ببركة تجميع مياه أمطار حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، في منزل المواطن محمد مقاط الكائن في الحي نفسه، حيث عقد اللقاء بعد تلقي المركز عدداً من الشكاوى فيما يتعلق بالمخاطر الصحية المحتملة نتيجة انتشار الحشرات والقوارض في المنطقة الواقعة في محيط البركة.

وافتتح اللقاء باحث المركز لمدينة غزة، أ. خالد أبو اسبيتان، معرفاً بالمركز وأهدافه وأهم أنشطته، ثم أفسح المجال للحضور لنقاش المشكلات والتحديات التي تواجههم نتيجة تواجد المياه الراكدة داخل بركة مياه الشيخ رضوان، وتأخر بلدية غزة في تنظيفها ومعالجتها، حيث تنتشر الحشرات والقوارض والروائح الكريهة في المنطقة، ويجد السكان صعوبة في القضاء بمفردهم على هذه الحشرات والقوارض.

وأفاد المواطنون أن البركة لم تنظف ولم ترش بالمبيدات الحشرية اللازمة منذ ثلاثة أعوام، وأنهم طالبوا الجهات المختلفة وفي مقدمتها بلدية غزة، لتنظيف البركة من مياه الصرف الصحي ورشها بالمبيد الحشري، لضمان استقرارهم  في المنطقة، والحفاظ على حياتهم وحياة أطفالهم، إلا أن طلباتهم لم يستجاب لها حتى الآن.

من جانبه أكد باحث المركز على أهمية المطالب التي تقدم بها المواطنون، كما وعد الباحث المواطنين بمتابعة الشكوى والتواصل مع الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص وفي مقدمتها بلدية غزة لحل المشكلة.

وفي نهاية اللقاء، شكر الحضور المركز على اهتمامه بقضاياهم والمشاكل التي تواجههم، آملين في أن تثمر هذه المساعي في حل هذه المشكل والمشاكل الأخرى المشابهة.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Environment #لقاء مع الضحايا