مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

تقارير و دراسات

حول خلاصة تحقيقات مركز الميزان في قضية مقتل الصحفي فضل شناعة مركز الميزان يرفض نتائج تحقيقات قوات الاحتلال ويطالب بتحقيق محايد

17-08-2008 00:00

أعلنت قوات الاحتلال انتهاء التحقيق في قتل المصور الصحفي في وكالة رويترز فضل شناعة، وقد استمر التحقيق وفقاً لادعاءات قوات الاحتلال حوالي أربعة أشهر، حيث أعلنت تلك القوات فتح تحقيق في الحادث بعد ساعات معدودة على وقوع الجريمة مساء يوم الأربعاء الموافق 16/04/2008.
وكان مركز الميزان أعلن في حينه عن اعتقاده بأن تلك القوات تعمدت استهداف المصور شناعة.
وفيما طالب المركز بفتح تحقيق في الحادث وانتظر نتائج التحقيق بعد أن أعلنت قوات الاحتلال عن فتحه.
واصل مركز الميزان تحقيقاته الميدانية وجمع المعلومات والأدلة من خلال معاينة باحثيه لمكان الهجوم الذي استهدف طاقم وكالة رويترز، حيث عثروا على بعض من شظايا القذيفتين اللتان استهدفتا الطاقم.
كما التقى باحثوا المركز عدداً من شهود العيان ومن بينهم صحفيين وخلص المركز في تحقيقه إلى أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف شناعة.
وحسب تحقيقات مركز الميزان فقد توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حوالي الساعة 6:45 من صباح الأربعاء الموافق 16/4/2008م، وذلك انطلاقا من السياج الفاصل تجاه قرية وادي غزة (جحر الديك)، الواقعة شمال مخيم البريج، معززة بعدة آليات، وعند حوالي الساعة 8:30 من صباح اليوم نفسه أطلقت احدي الآليات قذيفة أصابت منزل سكني بالقرية أسفر عن إصابة سيدة ورجل مسن.

هذا الموضوع يتحدث عن / #press

ملفات و روابط مرفقة :