مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

في إطار متابعة شكاوى المواطنين، مركز الميزان ينظم لقاءً مع الصيادين في محافظة شمال مدينة غزة

07-05-2017 11:51

نظم مركز الميزان لحقوق الانسان، عند حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم الأحد الموافق 7/5/2017، لقاءً مفتوحاً مع الصيادين في مقر نقابة الصيادين على شاطئ بحر السودانية في محافظة شمال غزة، وضم اللقاء حوالي (15) صياداً، ودار اللقاء حول المشاكل التي يعاني منها الصيادين في المحافظة، ومنها خلو شاطئ المحافظة من مساحة من الأرض لحفظ أدوات ومعدات الصيد قريبة من الشاطئ، والآثار المترتبة على ذلك.

وافتتح باحث المركز الأستاذ مهند عبد الباري اللقاء بالتعريف بالمركز وبأهدافه وأهم أنشطته، ثم بدأ النقاش مع الصيادين حول المشكلات والتحديات التي تواجههم بشكل عام، والمتمثلة بعدم تخصيص البلدية مساحة من الأرض للصيادين على شاطئ البحر في المحافظة أسوة بباقي المحافظات، وما يصاحب ذلك من مشكلات، حيث يفتقر الصيادون إلى غرف ثابتة تحفظ مقتنياتهم، ما يجعلهم عرضة لخسارات مالية نتيجة عبث المارة، وتضرر التجهيزات والأدوات، أضف إلى ذلك التكلفة المرتبطة بنقل معدات الصيد لميناء غزة في محافظة غزة. هذا وسبق لبلدية جباليا النزلة أن جرفت غرفاً للصيادين وأجبرتهم على تفكيك غرفهم المصنوعة من ألواح الصفيح.

وأفاد الصيادون أنهم طالبوا الجهات المختلفة وفي مقدمتها بلدية جباليا النزلة، بتخصيص مساحة من أرض الشاطئ في محافظة شمال غزة، لضمان استمرارهم في العمل، والتوقف عن إخطارهم بضرورة الهدم، إلا أن طلباتهم لم يستجاب لها.

من جانبهم شكر الصيادون المركز على اهتمامه بقضاياهم والمشاكل التي تواجههم، ومن جانبه أكد باحث المركز على أهمية المطالب التي تقدم بها الصيادون، كما وعد الباحث الصيادين بمتابعة المشكلة والتواصل مع الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص وفي مقدمتها بلدية جباليا النزلة لحل المشكلة.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #fisherman #لقاء مع الضحايا