مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مقتل طفل واصابة آخر

مركز الميزان يستنكر استهداف قوات الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين ويطالب بتوفير الحماية لهم

22-03-2017 10:48

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين، بقذائف المدفعية، مساء الثلاثاء الموافق 21/3/2017، أثناء تواجدهم شرق محافظة رفح جنوب القطاع مما تسبب في استشهاد طفل واصابة آخر بجروح خطيرة.

 

وبحسب توثيق مركز الميزان لحقوق الإنسان، قصفت المدفعية الإسرائيلية حوالي (15) قذيفة، عند حوالي الساعة 23:55 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/3/2017، أراضي المواطنين الواقعة بالقرب من حدود الفصل الشرقية شرق محافظة رفح جنوب القطاع. واتضح لاحقاً أن القصف استهدف مجموعة من المواطنين تواجدوا في المنطقة.

 

هذا وهرعت الطواقم الطبية إلى المكان واستطاعت الوصول بعد حوالي ساعة من وقت الحادثة، حيث عثرت على المصاب محمد وحيد عطا الله العكر، (25 عاماً)، وكان يبعد عن حدود الفصل الشرقية حوالي 500 مترا، وقد أصيب بشظايا في الصدر والبطن، ووصفت المصادر الطبية في أبو يوسف النجار في المدينة حالته بالخطيرة، كما عثرت الطواقم الطبية على جثة الطفل يوسف شعبان أحمد أبو عاذرة، (16 عاماً)، وقد أصيب في رأسه وذراعه اليمنى.

 

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن استنكاره الشديد لمواصلة قوات الاحتلال استهداف المدنيين الفلسطينيين، فإنه يرى في مضي تلك القوات قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان انعكاساً طبيعياً لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.

 

ويشدد على أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة واستمرار سياسة الحصار والإغلاق، كلها تمثل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

 

عليه فإن مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته القانونية بموجب القانون الدولي والعمل على حماية المدنيين وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم كمقدمة لإنهاء حالة الاحتلال الحربي الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. ويؤكد مركز الميزان على أن عجز المجتمع الدولي وصمته تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة، شكل عامل تشجيع لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها الجسيمة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone #Children #IHL #قصف