مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع وصول الكتب المدرسية إلى قطاع غزة

29-08-2016 11:36

لم تتمكن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة من استلام حوالي (410.200) كتاب مدرسي من المنهاج الجديد، تم طباعتها في مدينة رام الله في المحافظات الشمالية، حيث كان من المنتظر وصول الكتب يوم الجمعة الموافق 27/8/2016م، إلى مستودعات وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، هذا وتماطل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الموافقة على دخولها إلى قطاع غزة، ووفقاً للمعلومات المتوفرة من قطاع غزة فالكتب المدرسية هي النحو التالي: الصف الأول: كراس أنشطة، والصف الثاني: كراس أنشطة، والرياضيات، والصف الثاني والصف الثالث: الرياضيات، والعلوم والحياة.

ووفقاً إلى وكيل وزارة التربية والتعليم في مدينة رام الله الأستاذ: نصري صالح أكد أن هناك جهود تبذل بالتعاون ما بين الوزارة ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بهدف الحصول على موافقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لدخول الكتب إلى قطاع غزة. وأضاف أن (90%) من الكتب طبعت في قطاع غزة، بينما (10%) لم تصل قطاع غزة بسبب طباعتها في رام الله، حيث كان من المفترض وصولها إلى القطاع يوم الجمعة الموافق 26/8/2016.

يذكر أن الوزارة اضطرت لطباعة الكتب برام الله من اجل الإسراع في تجهيزها وتسليمها للطلبة في بداية العام الدراسي حيث طبعت الكمية الأكبر في قطاع غزة. وافتتح العام الدراسي الجديد يوم الأحد الموافق 28/8/2016.

هذا الموضوع يتحدث عن / #crossings #Education