مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة تدريبية بعنوان "الانتخابات.. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي"

12-05-2016 06:26

في إطار سعيه الدائم لتعزيز قيم الديمقراطية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، نظّم مركز الميزان لحقوق الإنسان وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، ورشة عمل تدريبية بعنوان: الانتخابات.. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي"، وذلك عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الخميس الموافق 12/5/2016، بمشاركة فيها (36) من نشطاء المجتمع المحلي وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، في قاعة جمعية التغريد للثقافة والتنمية في بيت حانون بمحافظة شمال غزة.

وافتتح الأستاذ: حسين حمّاد (مسئول المكتب)، الورشة مرحباً بالمشاركين، بالحديث عن المركز وفلسفة عمله وأنشطته التي يقدمها للجمهور، ثم تكلم عن مفاهيم حقوق الإنسان، ومن ثمّ ركز حديثه حول الانتخابات ومفهومها وأهميتها ومعاييرها، والنظام الانتخابي في فلسطين، وشروط الترشح، ومراحل العملية الانتخابية. ثمّ تحدث الأستاذ: علاء السكافي (محامي المركز) عن التشريعات والقوانين المنظمة للانتخابات في فلسطين.

واختتمت الورشة بنقاش فاعل من قبل المشاركين أجيب خلاله عن كافة الاستفسارات المتعلقة بموضوع الورشة، في حضور الأستاذ: محمد أبو عميرة (منسق لجنة الانتخابات المركزية في محافظة شمال غزة) والأستاذ: يامن المدهون (منسق مشروع الانتخابات في المركز).

ويسعى مركز الميزان من خلال حملة التوعية إلى تعزيز وعي الجمهور بأهمية الانتخابات، كونها حق من حقوق الإنسان ومن خلالها تتشكل الحماية لجملة من حقوق الإنسان الأخرى. عليه يسعى مركز الميزان لتوظيف خبراته وقدراته باستهداف أوسع قطاع ممكن من الجمهور وخاصة المجتمع المحلي والفئات المهمشة من خلال بناء قدراتهم ورفع وعيهم بأهمية الانتخابات.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop #elections 2016