أخبار صحفية

بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، مركز الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين في مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الوسطى

    شارك :

14 أبريل 2016 |المرجع 28/2016

اختتم مركز الميزان وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، يوم الأربعاء الموافق 13/4/2016، دورة تدريبية بعنوان "الانتخابات. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي" لعدد (25) ناشطاً مجتمعياً يمثلون (12) مؤسسة أهلية في محافظة دير البلح، ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، تناولت فيها الانتخابات وأهميتها وقيمتها والمعايير والضمانات الواجب توفرها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتأثيرها في بناء نظام ديمقراطي يحترم التعددية السياسية وحقوق الانسان.

هذا واختتم الدورة أ. باسم أبو جريّ ممثل المركز في محافظة دير البلح، والأستاذ: محمد أبو ندى منسق دائرة دير البلح الانتخابية. وتقدم أبو جري بالشكر للمشاركين في الدورة على الالتزام والمشاركة الفعالة.

بدوره عبر أبو ندى عن سعادته من الدورة وقام بالرد على بعض استفسارات المشاركين المتعلقة بدور لجنة الانتخابات المركزية في إدارة العمليات الانتخابية.

ويسعى مركز الميزان من خلال حملة التوعية إلى تعزيز وعي الجمهور بأهمية الانتخابات، وكونها حق من حقوق الإنسان وهي تحمي جملة من حقوق الإنسان الأخرى، وأن الانتخابات لا بد لها من أسس يجب احترامها وتفعيلها في أي نظام سياسي لكي تؤدى الانتخابات هدفها ولكي تتعزز ثقة الجمهور ومشاركته ومن بينها، مبدأ دورية الانتخابات وغيره من المعايير، وإطلاق الحريات واحترام الحقوق كضمانات أساسية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. عليه يسعى مركز الميزان لتوظيف خبراته وقدراته باستهداف أوسع قطاع ممكن من جمهور الشباب والعاملين في المؤسسات المحلية والفئات المهمشة من خلال بناء قدراتهم ورفع وعيهم.