مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل استهدفت أطفال على خلاف مع القانون

10-04-2016 11:51

 

نظم مركز الميزان لحقوق الانسان ورشة عمل قانونية توعوية بعنوان (عدالة الأحداث نحو واقع يحترم مصلحة الطفل الفضلى)، وذلك يوم الأحد الموافق 10/04/2016، ضمن مشروع حمايه حقوق الانسان من خلال العمل القانوني والإصلاح القضائي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واستهدفت الورشة توعية مجموعة من الأطفال على خلاف مع القانون بلغ عددهم (27) حدثاً من النزلاء في مؤسسة الربيع لرعاية الأحداث.

ونظمت الورشة في غرفه الأنشطة التابعة لمؤسسه الربيع بحضور الأستاذ عواد أبو حدايد  مدير مؤسسة الربيع، الذي رحب  بمحاميه المركز الأستاذة رنا المدهون وشكر المركز علي جهوده الحثيثة، التي تأتي في إطار توعيه الأطفال بحقوقهم القانونية.

وبدورها قامت المحامية المدهون بتعريف الأحداث بالمفهوم القانوني للحدث والحماية القانونية التي وفرتها القوانين المحلية والدولية لحماية الأحداث، والضوابط والمعايير التي حددها قانون المجرمين الاحداث لسنة 1937 لعمليات القبض والتحقيق.

هذا وتفاعل الأحداث مع المحاضرة حيث أثاروا العديد من الاسئلة والاستفسارات القانونية. كما تخلل اللقاء الذي، استمر أربعة ساعات، العديد من الأنشطة العملية التي من خلالها تم تعريف الاحداث بحقوقهم القانونية  وتمكينهم من التعبير عن تساؤلاتهم  بطريقة مبسطة وغير مباشرة. وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال والذين بدا واضحاً  زيادة وعيهم بحقوقهم القانونية  وذلك من خلال مقدرتهم على الإجابة عن أسئلة بعض زملائهم التي كانت توجه للمحامية.

وفي نهاية الورشة تقدمت المدهون بالشكر لإدارة المؤسسة علي اتاحه هذه الفرصة، وأكدت على أهمية هذا الورشة وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى رفع وعي الأحداث بحقوقهم وتحسين شروط وظروف إقامتهم داخل مؤسسة الربيع.

والجدير ذكره أن هذا النشاط يأتي في سياق تنفيذ مشروع حمايه حقوق الإنسان من خلال العمل القانوني والإصلاح القضائي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بدعم من البرنامج المشترك "سواسية" برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

انتهي

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop