مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

قوات الاحتلال تقتل طفلين وتوقع ثلاثة إصابات بين الأطفال في قصف عنيف للطيران الحربي

مركز الميزان يستنكر الهجمات الإسرائيلية ويطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين

13-03-2016 10:33

 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي أربع غارات على مواقع تدريب مستخدمة قوة مفرطة تتجاوز في أثرها الأهداف العسكرية لتلحق أضراراً بالمساكن والسكان. وتسببت الغارات في قتل طفلين وإصابة ثلاثة آخرين. مركز الميزان يستنكر الهجمات ويطالب المجتمع الدولي برفع الحصار المفروض على قطاع غزة وحماية المدنيين واتخاذ التدابير التي من شأنها وقف الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية وملاحقة من يشتبه في ضلوعهم بارتكاب جرائم حرب ومن أمروا بارتكابها.

وحسب تحقيقات مركز الميزان لحقوق الإنسان قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية النفاثة، بثلاثة صواريخ، عند حوالي الساعة 2:15 من فجر يوم السبت الموافق 12/3/2016، الجزء الشرقي من موقع تدريب تابع لفصائل المقاومة ويقع شمالي غرب بيت لاهيا، ما تسبب في تضرر المكان المستهدف بشكل بالغ، وقتل الطفلين: ياسين سلمان موسى أبو خوصة (9 سنوات)، وشقيقته: اسراء (6 سنوات)، واصابة شقيقه: أيوب (12 عاماً)، وشقيقته: إكرام (عامان) بجراح ورضوض في أنحاء متفرقة من الجسم جراء تطاير الشظايا والركام لتصيب منزل أبو خوصة الذي يبعد عن الموقع حوالي خمسين متراً.

كما شن الطيران الحربي ثلاثة غارات أخرى أسفرت إحداها عن إصابة الطفلة ملاك اياد أحمد السلطان (12 عاماً) بجراح في ساقها اليسرى، جراء تحطم زجاج منزلها الكائن قرب محطة أبو شباك ببلدة جباليا في محافظة شمال غزة، ووصفت المصادر الطبية في المستشفى الإندونيسي جراحها بالطفيفة.

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن استنكاره الشديد للهجمات الإسرائيلية التي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الأطفال، وألحقت أضراراً مادية بالمنازل السكنية، فإنه يجدد تأكيده على أن مضي قوات الاحتلال الإسرائيلية قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، يشكل انعكاساً طبيعياً لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.

كما يجدد المركز مطالبته المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. والعمل على تطبيق العدالة والمساءلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومن أمروا بارتكاب جرائم وتقديمهم للعدالة.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Children #IHL