مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

نشاطات الميزان

الميزان يستقبل برلمان مدرسة ذكور جباليا الابتدائية (د) للاجئين بمكتبه في جباليا

14-12-2015 09:48

 

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان (12) طالباً من أعضاء البرلمان المدرسي لمدرسة ذكور جباليا الابتدائية (د) للاجئين، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين،  الكائنة في معسكر جباليا، وذلك عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 14/12/2015، في مكتب جباليا في معسكر جباليا.

ورحب المحامي علاء السكافي بأعضاء البرلمان، وبالمعلمات والمعلمين المرافقين لهم، ثمّ وضح لهم دور المركز في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان، والخدمات التي يقدمها لفئات المجتمع، موضحاً أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان في تعزيز حمايتها.

كما استعرض السكافي أبرز مكونات الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل  وقانون الطفل الفلسطيني رقم7 لسنة 2004، وأهم الحقوق الواردة فيه.

وفي الختام ناقش الطلاب واقع الطفل الفلسطيني والانتهاكات التي يتعرض لها، وشهد اللقاء تفاعل من الطلاب حول المواضيع التي طُرحت، حيث قدموا مداخلات واستفسارات مهمة.

 وفي نهاية القاء تم تقديم درع شكر من قبل طلاب البرلمان للمركز على جهوده في التوعية بحقوق الإنسان والتعاون مع المدرسة في النشاطات المشتركة، ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في محافظة شمال قطاع غزة.

انتهى