مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم لقاءاً تثقيفياً لمعلمات مدرسة حفصة الابتدائية المشتركة بمخيم جباليا

29-11-2015 06:19

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع مدرسة حفصة الابتدائية المشتركة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، لقاءً تثقيفياً حول "اتفاقية حقوق الطفل الدولية وقانون الطفل الفلسطيني، لمعلمات المدرسة البالغ عددهن (31 معلمة)، وذلك في مقر المدرسة بمحافظة شمال غزة_ معسكر جباليا، عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الأحد  الموافق 29/11/2015.      

افتتحت اللقاء مرشدة المدرسة المعلمة/ نفين المصري ومحامي المركز في مكتب جباليا علاء السكافي، حيث رحّبت المصري بالمحامي السكافي، وشكرت المركز على جهوده في نشر ثقافة  حقوق الإنسان. 
وبدوره قدم السكافي نبذة عن المركز وأنشطته ووحداته والخدمات التي يقدمها للجمهور، ثم تطرق إلى المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل لعام 1990 ومدى تقاطعها مع قانون الطفل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2004م والتشريعات الفلسطينية. وركز اللقاء على المبادئ الأربعة التي تشكل أساساً للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وهي مبدأ مراعاة مصالح الطفل الفضلى في جميع ما يتخذ من تدابير وإجراءات تتعلق بالطفل، والالتزام بالمساواة بين الأطفال دون أي شكل من أشكال التمييز، والعمل على حماية حق الطفل في البقاء والنماء بالمفهوم الواسع للنماء، واحترام  حق الطفل في المشاركة، من خلال العمل على إشراك الطفل في نقاش كافة القضايا التي تتعلق به أو التي قد تمس بحقوقه. ويأتي هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز التي تهدف لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لا سيما حقوق الطفل.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop