مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين في المكتبات العامة

11-11-2015 12:41

 

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء الموافق 11/11/2015 دورة تدريبية لعدد 25 من العاملين/ات في المكتبات العامة في قطاع غزة بقاعة مركز الميزان، بعنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني .. مفاهيم أساسية".

اختتمت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، والدكتور محمد الشريف ممثلاً عن وزارة الثقافة، حيث أتت هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز لبرنامجه الرئيسي في إطار سعيه المستمر استمرار والرامي لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لدى العاملين في الثقافة.

وخلال الاختتام قدمت الشوبكي شكرها لوزارة الثقافة على اهتمامها في تنمية قدرات العاملين في المكتبات الثقافية وعلى التعاون المستمر والفعال مع المركز، وشكرت المشاركين/ات على الحضور والالتزام والمشاركة الفعالة خلال اليومين التدريبيين مما ساهم في إنجاح  النشاط، وتمنت من المشاركين/ات الاستفادة من المعلومات من خلال العمل على اعمال حقوق المواطنين بالحصول على المعلومات من خلال عملهم.

ومن جانبه قدم الدكتور محمد الشريف ممثلاً عن وزارة الثقافة الشكر لمركز الميزان لتنفيذه مثل هذا النشاط والذي يحمل معلومات تعد جميعها جديدة على المتدربين وتمنى استمرار التعاون بين المركز والوزارة من أجمل زيادة المعرفة لدى العاملين في المكتبات العامة والخاصة حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني.

هذا واستمرت الدورة لمدة يومين بواقع 13 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حماية النساء والأطفال في النزاعات المسلحة.

 تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات برنامج المركز الرئيسي.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #ESC_rights