مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يستنكر الاعتداء على النائب مصطفى البرغوثي ويطالب بالتحقيق في الحادث

25-10-2015 10:32

 

تعرض الدكتور مصطفى كامل البرغوثي (61 عاماً)، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، لاعتداء من قبل مجهولين، ما تسبب في إصابته بجراح في الوجه، مركز الميزان يعبر عن استنكاره الشديد للحادث ويطالب بفتح تحقيق جدي فيه.

 

وحسب المعلومات التي حصل عليها مركز الميزان لحقوق الإنسان من الدكتور مصطفى البرغوثي، أنه عند حوالي الساعة 10:30 من مساء السبت الموافق 24/10/2015 وبينما كان في طريق عودته إلى منزله في منطقة الطيرة من محافظة رام الله وحسب ما جرت العادة أنه يفضل السير على قدميه، انتبه فجأة إلى حركة خلفه فالتفت إلى الوراء فعاجله أحد شخصين شاهدهما خلفة بضربات بآلة حادة ما تسبب في حدوث جروح في الوجه أسفل أذنه اليسرى، وكان بالقرب من منزله حيث نقل على الفور إلى مستشفى المستقبل القريب من منطقة سكنه، حيث استدعى جرحه ثمانية قطب طبية.

 

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن أسفه لما تعرض له الدكتور البرغوثي الذي يمثل شخصية عامة في المجتمع الفلسطيني وإذ يهنئه بالسلامة وإذ يعبر عن تضامنه المطلق معه، فإنه يعبر عن استنكاره الشديد للاعتداء الآثم عليه. ومركز الميزان إذ يشعر بالقلق البالغ جراء هذا الحادث فإنه يطالب جهات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية بفتح تحقيق جدي في الحادثة ونشر كافة المعلومات عن الجهات التي تقف وراءه وإحالة المتورطين فيه للعدالة.

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity