مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية حول حقوق الطفل وآليات الحماية

06-08-2015 07:12

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان الخميس الموافق 6/8/2015 دورة تدريبية استهدفت 10 من المعلمين/ات العاملين/ات في اتحاد لجان الرعاية الصحية في منطقة غزة، وقد نظمت الدورة في قاعة التدريب في مركز الميزان في مدينة غزة، وجاءت الدورة تحت عنوان "حقوق الطفل وآليات الحماية".

 

وتأتي هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز لبرنامجه الرئيسي وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لدى المعلمين/ات العاملين في مجال الطفولة. اختتمت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز.

 

هذا وشكرت الشوبكي اتحاد لجان الرعاية الصحية على اهتمامهم في تنمية قدرات طاقمها بحقوق الطفل وآليات التعامل مع الأطفال وعلى التعاون المستمر والفعال مع المركز، وشكرت المشاركين/ات على الحضور والالتزام والمشاركة الفعالة، الأمر الذي ساهم بدوره في إنجاح النشاط، وتمنت من المشاركين/ات الاستفادة من المعلومات التي تناولتها الدورة التدريبية والتي هدفت لتمكين هذه المجموعة من الأساليب اللامنهجية لتعليم الصغار ودمج حقوق الطفل في سياق عملهم.

 

هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، واتفاقية حقوق الطفل، الأساليب اللامنهجية لتعليم المنهاج، تأثير العنف على الأطفال، كيفية التعامل مع الطفل المعنَّف، وتنمية سلوك الطفل.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #Children