إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تواصل جهودها لتعزيز المسائلة عن انتهاك قواعد القانون الدولي في فلسطين

27-06-2015 11:35

 

جنيف، مع بدء مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة نقاش تقرير لجنة التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت خلال العدوان على قطاع غزة، تنظم منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية نشاطاً موازياً تحت عنوان، فلسطين: دور مجلس حقوق الانسان في تفعيل المسائلة؟

يأتي تنظيم النشاط الموازي سعياً لتفعيل إجراءات المسائلة عن الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي ترتقى إلى مستوى جرائم الحرب خلال عدوانها على قطاع غزة والأرض الفلسطينية المحتلة عموماً تموز/ يوليو – آب/ أغسطس 2014، وذلك في الساعة 14:00 حتى الساعة 15:30 يوم الاثنين الموافق 29 حزيران/ يونيو 2015 في مقر الأمم المتحدة في جنيف. ويشارك في الورشة كلا من، شعوان جبارين- مؤسسة الحق، عصام يونس- مركز الميزان لحقوق الانسان، راجي الصوراني- المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ورانيا ماضي- مركز بديل لحقوق اللاجئين، ويدير اللقاء نيكولاس اغوستيني- الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

كما وتعقد المؤسسات أيضاً مؤتمراً صحفياً وذلك في الساعة الثانية عشسر والنصف من ظهر اليوم نفسه في مقر الأمم المتحدة في جنيف بالتنسيق مع مركز دراسات القاهرة لحقوق الإنسان. كما ويشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان ستقدم مداخلات أمام المجلس سوف تؤكد فيها على أهمية تعزيز المسائلة وضمان عدم افلات مجرمي الحرب من العقاب.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #IHL