مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تدريبية حول "التعذيب وإساءة المعاملة في حقوق الإنسان والقانون الدولي... آليات الرصد والتوثيق"

08-06-2015 11:13

 

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان ضمن مشروع مكافحة ومنع التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة بالتعاون مع مركز عدالة، دورة تدريبية بعنوان (التعذيب وإساءة المعاملة في حقوق الإنسان والقانون الدولي... آليات الرصد والتوثيق)، يشارك في الدورة (25) محامي/ة من المتدربين/ات والمزاولين/ات، في قاعة فندق الكومودور غرب مدينة غزة، يوم الأحد الموافق 7/6/2015 لمدة (5) أيام.

 

يأتي تنفيذ الدورة في إطار سعي المركز لمكافحة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة من خلال تثقيف المتدربين/ات بآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وقد افتتح الدورة الأستاذ رامي شقورة المحامي في المركز، حيث شكر المشاركين/ات في الدورة على الاهتمام والحضور، واستعرض برنامج الدورة وأهدافها، كما وشدد على أهمية فهم ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية مناهضة التعذيب وكذلك التعرف على الآثار النفسية والسلوكية التي تسببها جريمة التعذيب، خاصةً في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق السكان المدنيين في قطاع غزة، ولاسيما الاعتقالات شبه اليومية للصيادين والمسافرين عبر معبر بيت حانون (إيرز) الأمر الذي يفرض أهمية بناء قدرات المشاركين/ات للإبلاغ عن هذه الجريمة.

 

وأوضح أهمية الدورة وترابطها مع عمل المحامين، كما دعا المشاركين/ات للعمل على نشر المعلومات التي سيحصلون عليها من أجل مكافحة التعذيب.

هذا وتضمن برنامج الدورة، تعريف المشاركين بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان وبجريمة التعذيب في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والقانون الجنائي الدولي، اتفاقية مناهضة التعذيب وبروتوكولها المكمل، دور العاملين في المجال الصحي في الكشف عن التعذيب ومناهضته، الآثار النفسية والسلوكية على ضحايا التعذيب، سبل وأدوات الانتصاف إقليمياً ودولياً ومحلياً.

 

انتهى


 

PROJECT FUNDED BY THE EUROPEAN UNION -
JOINT PROJECT OF ADALAH, PHYSICIANS FOR HUMAN RIGHTS-ISRAEL AND AL MEZAN (GAZA)

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #torture2