مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية حول (المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني)

19-05-2015 11:44

 

 

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2015 دورة تدريبية لعدد 30 مرأة في قاعة جمعية تكوين للتنمية والتطوير في منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا، بعنوان "المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

 

حيث أتت هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز لبرنامجه الرئيسي وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لدى النساء. افتتح اللقاء الأستاذ حسين حماد منسق مكتب الميزان في شمال القطاع.

 

هذا وشكر حماد مؤسسة تكوين والعاملين فيها على التعاون المستمر والفعال مع المركز، والمشاركات على الحضور والمشاركة والذي بدوره ساهم في إنجاح النشاط، وتمنى من المشاركات الاستفادة من المعلومات من خلال العمل على حفظ حقوقهن والعمل على الدفاع عنها حال انتهاكها.

 

هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث تضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية جنيف الرابعة وحماية المدنيين، واتفاقية حقوق الطفل، حماية الاطفال في النزاعات المسلحة، اتفاقية سيداو، حماية النساء في النزاعات المسلحة.

 تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات برنامج المركز الرئيسي.

 

 

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #women