مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل حول (واقع الجمعيات الأهلية.. المصالحة.. توقعات وآمال)

23-06-2014 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ضمن مشروع حرية الحركة والتنقل والرأي والتعبير بالتعاون مع مؤسسة أوكسفام ، ورشة عمل بعنوان (واقع الجمعيات الأهلية.
.
المصالحة.
.
توقعات وآمال) في قاعة فندق الكمودور بمدينة غزة، يوم أمس الأحد الموافق 22/6/2014، وذلك في إطار تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز قدرات العاملين في المؤسسات القاعدية في قطاع غزة على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعرف على قانون تشكيل الجمعيات وما استجد من قرارات بخصوص عمل الجمعيات الأهلية في قطاع غزة.
افتتحت الورشة الأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث شكرت المشاركين/ات في الورشة، البالغ عددهم 31 مشارك/ة، وتحدثت حول أهمية معرفة القانون الذي ينظم عمل الجمعيات لكافة العاملين فيها الأمر الذي يساهم في قدرة الجمعيات بالاستمرار في عملها وتكوين رؤية واضحة حول أي قرارات تصدر بحق عمل الجمعيات.
وأوضحت الشوبكي أهمية الورشة وترابطها واستهدافها للعاملين في المؤسسات القاعدية الواقعة بالقرب من المنطقة الحدودية في ظل إصدار وزير الداخلية السابقة في حكومة قطاع غزة مجموعة من القرارات التي تخص الجمعيات الأهلية، و تمنت الشوبكي على المشاركين/ات في الورشة تقديم توقعاتهم حول مستقبل عمل الجمعيات في ظل المصالحة الوطنية وفي ظل المرحلة القادمة.
هذا ومن جانبه قدم الدكتور عدنان الحجار منسق وحدة الدراسات والأبحاث نبذة حول القانون الذي ينظم عمل الجمعيات والذي أصدر عام 2000، وسلط الضوء على القرارات التي أصدرت مؤخراً والتي طالت حرية عمل الجمعيات في قطاع غزة، ومن جانبهم طالب المشاركون/ات في ورشة العمل بضرورة العمل على تشكيل لجان من الجمعيات الأهلية للعمل على تنظيم حملات مناصرة وضغط من أجل إلغاء هذه القرارات، إضافة للعمل على إصدار قانون يحمي حرية العمل في الجمعيات الأهلية.
تأتي هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع حرية الحركة والتنقل والرأي والتعبير بالتعاون مع مؤسسة أوكسفام.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop