مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات النسوية حول: (المرأة والطفل في القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان)

26-12-2013 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان ضمن مشروع تعليم القانون الدولي الإنساني الممول من مؤسسة دياكونيا دورة تدريبية بعنوان (المرأة والطفل في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان) في قاعة مطعم فالنسيا بمدينة غزة، اليوم الخميس الموافق 26/12/2013، وذلك في إطار تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وخاصة حقوق النساء والأطفال، وتعزيز قدرات العاملين في المؤسسات العاملة في مجال خدمة النساء، على العمل على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان خاصة حقوق المرأة والطفل.
اختتمت الدورة الأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث شكرت المشاركين/ات في الدورة، البالغ عددهم 26 مشارك/ة، على التفاعل والالتزام والمشاركة الفعالة والاهتمام لمعرفة المزيد من المعلومات، خاصة أن جميع المشاركين والمشاركات لأول مرة يتلقوا تدريب حول حقوق المرأة والطفل والحماية الخاصة لهم في النزاعات المسلحة وكيفية التعامل مع النساء اللاتي تعرضن للعنف فترة النزاعات المسلحة.
هذا وتمنت الشوبكي على المشاركين/ات في الدورة العمل على نشر المعلومات التي تعرفوا عليها خلال الدورة والاستفادة منها على صعيد عملهم من خلال نشر التوعية للفئات المستهدفة لدى مؤسساتهم.
هذا واستمرت الدورة على مدى أربعة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية.
وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بمقدمة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الحماية الخاصة للمرأة في القانون الدولي الإنساني، الحماية الخاصة للأطفال في النزاعات المسلحة، اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تأثير العنف على المرأة في النزاعات المسلحة، كيفية المساهمة في التخفيف من آثار العنف على المرأة المعفنة، الاطفال في النزاعات المسلحة والقرار 1612.

وفي نهاية اليوم الرابع للتدريب تم إجراء تقييم شامل للدورة التدريبية شفهي وكتوب، واختبار قياس رفع المعلومات، وتوزيع الشهادات على المشاركين/ات.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training