مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا
الميزان يستقبل طالبات مدرسة بنات جباليا الابتدائية (ب) للاجئات

08-12-2013 00:00

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان طالبات مدرسة بنات جباليا الابتدائية (ب) للاجئات- المعروفة باسم بنات أبو حسين- التابعة للأنروا، عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الأحد الموافق 8/12/2013، في مكتبه الكائن قرب مركز الشرطة جوار شركة جوال في مخيم جباليا.
حيث استضافت قاعة المكتب عدد (26) طالبة هن عضوات في البرلمان المدرسي ولجنة حقوق الإنسان في المدرسة، بصحبة المعلمات: لبنى عبد السلام منصور (مدرسة حقوق الإنسان)، وماجدة جودة، وغدير العجرمي.
ورحّب الأستاذ: حسين حماد (مسئول المكتب) بالوفد المدرسي، مشيداً بفكرة البرلمان ولجنة حقوق الإنسان في المدارس، وما تقدمه للطالب وتسهم في بناء شخصيته المستقلة، ثم تحدث مع الطالبات حول حقوق الإنسان والشرعة الدولية وآلية الاستعراض الشامل للأمم المتحدة، وشرح لهن فكرة عمل المركز ووحداته والأنشطة التي يقوم بها.
وبدوره تحدث الأستاذ: علاء السكافي (محامي المكتب) معهن حول قانون الطفل الفلسطيني وتاريخه وحيثياته وأهميته.
وفي الختام شاركت الطالبات الأسئلة بطرحهن الأسئلة والاستفسارات بفاعلية، ومن ثمّ شكرن ومدرساتهن إدارة المركز على حسن الاستقبال والضيافة والفائدة التي حققنها من الزيارة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار أنشطة المركز مع المدارس والأطفال، وتحقيقاً لرسالة المركز في نشر وتعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها، وخاصة الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية واتفاقية حقوق الطفل في قطاع غزة باعتباره جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهــــى