مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تدريبية للعاملين في الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين بغزة

28-10-2013 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين الموافق 28/10/2013 تحت عنوان 'آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني'.
وتأتي هذه الدورة في إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني وآليات الرصد والتوثيق.
واستهدفت الدورة (23) مشارك/ة يمثلون (25) الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين في كل مناطق قطاع غزة.
وقد جرى تنظيمها في قاعة التدريب في مقر الجمعية في مدينة غزة .
افتتحت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، حيث شكرت الجمعية ورئيسها وممثليها على التعاون المستمر والفعال مع المركز وقدمت التهنئة للدكتور كمال أبو قمر مدير الجمعية على أدائه مناسك الحج وعودته سالماً، وأكدت على أهمية المشاركة والتشبيك بين المؤسسات والذي بدوره يساهم في إنجاح الأنشطة، وتمنت من المشاركين نقل المعرفة لباقي زملائهم العاملين في المؤسسة وأيضا الاستفادة من المعلومات على الصعيد العملي والميداني خاصة في آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان لا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة.
هذا وتستمر الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان، اتفاقية الأشخاص ذوي الاعاقة، القانون الدولي الانساني ومبادئه، آليات الاستعراض الدوري الشامل، وآليات رصد وانتهاك حقوق الانسان عملي ونظري.
تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي للمركز التي تهدف الى نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان.

هذا الموضوع يتحدث عن / #training