مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تدريبية حول (آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والقانون الانساني)

29-09-2013 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاحد الموافق 29/9/2013 تحت عنوان 'آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني'.
وتأتي هذه الدورة في إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني وآليات الرصد والتوثيق.
واستهدفت الدورة (32) مشارك/ة يمثلون (25) مؤسسة من المؤسسات الأهلية (القاعدية) التي يقتصر نشاطها على محيطها الجغرافي، من مناطق مختلفة في المناطق الحدودية في قطاع غزة.
وقد جرى تنظيمها في قاعة التدريب في مطعم كارينوز في مدينة غزة .
افتتحت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان،حيث شكرت المؤسسات وممثليها على التعاون المستمر والفعال مع المركز، والذي بدوره سيسهم في إنجاح النشاط، وتمنت من المشاركين نقل المعرفة لزملائهم العاملين وأيضا الاستفادة من المعلومات على الصعيد العملي والميداني في مؤسساتهم.
هذا وستستمر الدورة لمدة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل واتفاقية حقوق المرأة، حماية الاطفال والنساء في النزاعات المسلحة،\القرار 1612 حول آليات الرصد والابلاغ عن انتهاكات حقوق الطفل في النزاعات المسلحة، وآليات رصد وانتهاك حقوق الانسان عملي ونظري.
تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي للمركز التي تهدف وتعزز مفاهيم حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق للانتهاكات.

هذا الموضوع يتحدث عن / #training