مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني وآليات حماية النساء في النزاعات المسلحة

19-09-2013 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني وآليات حماية النساء في النزاعات المسلحة، في قاعة جمعية العطاء الخيرية الكائنة في بيت حانون بمحافظة شمال غزة، وذلك في سبيل نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في قطاع غزة، عند حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم الخميس الموافق 19/9/2013، بمشاركة (25) سيدة وفتاة من المزارعات والريفيات في المناطق الحدودية في بيت حانون.
حيث افتتح الأستاذ: حسين حماد (مسئول مكتب الميزان بجباليا) اللقاء، مرحبّاً بالمشاركات، شاكراً المؤسسة المستضيفة، موضحاً أهمية نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني وآليات حماية النساء في النزاعات المسلحة، وشرح دور المركز في تعزيز هذه الحماية.
وبدأ المدرب: زاهر السقا حديثه حول ماهية القانون الدولي الإنساني ومفاهيمه، وأهمية اتفاقية جنيف الرابعة وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والفئات التي تشملها الاتفاقية بالحماية خاصة النساء، وآليات حماية المدنيين لا سيما النساء في النزاعات المسلحة سواء أكانت دولية أو غير دولية، وانتهى بأهمية وعي الضحايا النساء بحقوقهن والوصول للعدالة.
وفي الختام شهدت الورشة نقاش فاعل من المشاركات حول الموضوع، حيث قدمن مداخلاتهن واستفسرن حول نقاط مهمة في موضوع طرح النقاش.
ويأتي هذا التدريب في إطار التعاون المشترك والدائم ما بين المركز والمؤسسات الفاعلة في محافظة شمال غزة في قضايا تمس حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وفي سياق نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وفي إطار مشروع تعزيز حرية الحركة والتعبير وتشكيل الجمعيات في قطاع غزة من خلال دعم المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة Oxfam.
انتهــــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop