مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبة حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في مكتبه بمدينة رفح

19-09-2013 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان الأربعاء الموافق 18/9/2013، الدورة التدريبة حول: حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من ( 18-16/9/2013)، لعدد (20) من العاملين والعاملات في أمناء المكاتب بوزارة التربية والتعليم، في قاعة التدريب في مكتب الميزان بمدينة رفح.
وذلك بحضور الاستاذ/ محمد عبد الله، والأستاذ/ باسم أبو جري، من مركز الميزان لحقوق الإنسان، والدكتور محمد الشريف، والدكتور وائل المبحوح من وزارة الثقافة.
وشملت الدورات التدريبية جلسات مختلفة حول العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، و القانون الدولي الإنساني، والقرار 1612، وآليات الرصد والتوثيق.
وفي لقاء اختتام الدورة تحدث محمد عبدالله مسئول مكتب مركز الميزان في محافظة رفح، عن أهمية مثل هذه الدورات لجهة نشر التوعية الحقوقية للقائمين على المكتبات ما يساهم في إنجاح كافة الأنشطة التي من شأنها تعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني، كما أشار إلى أن الهدف من الدورة هو تعزيز المعارف لدى المشاركين، مشدداً على ضرورة توظيف المعلومات التي حصلوا عليها خلال عملهم في المكتبات، وشكر المشاركين على التفاعل والانضباط خلال الدورة، ووعدهم بتزويدهم بدراسات وتقارير وإصدارات الميزان لرفد مكاتبهم بها.
كما تحدث خلال حفل الاختتام د.
محمد الشريف عن وزارة الثقافة، حيث شكر مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنظيم هذه الدورة، وحث المشاركين على استثمار المعلومات التي حصلوا عليها خلال مهامهم، ورفد مكاتبهم بالدراسات التي لها علاقة بحقوق الإنسان.
وأشاروا أن الدروة تهدف لتطوير أداء أمناء المكتبات والعاملين فيها.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين، فيما قام وفد وزارة الثقافة بتسليم المركز درع وزارة الثقافة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training