مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

قوات الاحتلال تواصل استهداف الصيادين في قطاع غزة، وتعتقل اثنين وتصادر قاربهما

08-06-2013 00:00

تواصل قوات الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث رصد مركز الميزان لحقوق الانسان خلال الأيام الثلاثة الماضية (3) أحداث استهدفت فيها قوات الاحتلال، الصيادين في مناطق صيدهم في البحر بإطلاق النار عليهم، على الرغم من أنهم كانوا يتواجدون في المنطقة التي تسمح بها قوات الاحتلال لهم بالصيد فيها، كما قامت فجر يوم الجمعة 7/6/2013، باعتقال اثنين من الصيادين أثناء عملهم وصادرت قاربهما.
وبحسب توثيق المركز فقد فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 3:30 من فجر يوم الجمعة الموافق 7/6/2013، تجاه قارب صيد، وذلك على عمق ستة أميال بحرية غربي منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ثم اعتقلت صيادين اثنين كانا على متنه، وهم/ خضر مروان الصعيدي (27 عاماً) و حسن علي مراد (24 عاماً)، وكلاهما من سكان مخيم الشاطئ غرب المدينة، بالإضافة إلى استيلائها على قاربهما، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
كما فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 21:00 من مساء يوم الخميس الموافق 6/6/2013 تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين التي تواجدت في عرض البحر شمال وغرب منطقة الواحة- القريبة من حدود الفصل المائية- شمالي غرب بيت لاهيا، كما أطلقت عدداً من فوانيس الإنارة في سماء المنطقة.
دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
أيضاً فتحت تلك الزوارق نيران أسلحتها الرشاشة، عدة مرات مساء يوم الأربعاء الموافق 5/6/2013 تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين التي تواجدت في عرض البحر شمال وغرب منطقة الواحة- القريبة من حدود الفصل المائية- شمالي غرب بيت لاهيا ما اضطر الصيادين إلى الابتعاد عن المنطقة وتعطيل عملهم.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يعبر عن استنكاره للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الصيادين الفلسطينيين ويؤكد على أن صمت المجتمع الدولي تجاه ما يرتكب من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين يعطي دولة الاحتلال رخصة لارتكاب مزيد من تلك الجرائم.
وعليه فإن مركز الميزان لحقوق الإنسان يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين وووقف ما يتعرض له الصيدين الفلسطينيين من انتهاكات منظمة ومحاربتهم في لقمة عيشهم.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #fisherman