مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

المستوطنون وجنود الاحتلال الحربي الإسرائيلي يطلقون النار على المصلين

04-12-2000 00:00

يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على المدنين الفلسطينيين، وبحماية وتأييد قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي فمساء اليوم 3/12/2000، وعند الساعة السادسة والربع، حيث كانت أعداد كبيرة متجهة لصلاة العشاء في مسجد قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم، أطلقت مجموعة من المستوطنين النار من سيارة باتجاه المدنيين مما أدى إلى إصابة مواطن بجراح، وحاول المصلين مساعدته والاحتجاج على ذلك فقامت قوات الاحتلال المرابطة بالقرب من مسجد القرية بإطلاق النار بغزارة وبدون مبرر على المدنيين المتجهين للصلاة، مما أدى إلى إصابة 26 مواطناً بجروح مختلفة منهم أربعة في حالة الخطر الشديد وهم:- 1- رائد محمد حمامرة، 24 سنة، أصيب برصاصة في الصدر.
2- صبري أحمد شوشة، 27 سنة، أصيب برصاصة في البطن.
3- بلال فخري محمود حمامرة، 19 سنة، أصيب برصاصة في الرقبة.
4- حسن صالح علي نوفل، 28 سنة، أصيب برصاصة في البطن.
كما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة لنقل الجرحى إلى المستشفيات، وقامت قوات الاحتلال بقطع الكهرباء في القرية والقرى المجاورة لها.
جدير ذكره أن القرية تعاني منذ الإغلاق العسكري منذ 20 يوماً، حيث تقوم بسد الطرق المؤدية للقرية بالسواتر الترابية والصخرية.
وفي حوالي الساعة الثامنة مساءاً قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف عنيف بكافة أنواع الأسلحة على المباني السكنية في مدينة بيت جالا وقرية الخضر، ولا زال القصف مستمرا حتى ساعة إعداد هذا البيان، حيث أدى القصف إلى تدمير المحول الرئيسي للكهرباء الذي يغذي بلدة الخضر والمنطقة الغربية لمدينة بيت لحم، حيث تم انقطاع الكهرباء عنها.
انتهى


ملفات و روابط مرفقة :