مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا
الميزان يستقبل برلمان مدرسة ذكور الإعدادية ' أ ' للاجئين (الفاخورة)

10-04-2013 00:00

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان البرلمان المدرسي في مدرسة الفاخورة (ذكور الإعدادية ' أ ' للاجئين)، التابعة لوكالة الغوث الدولية، وذلك عند حوالي الساعة 9:30 من صباح يوم الأربعاء الموافق 10/4/2013، في مكتبه الكائن قرب مركز الشرطة بجوار شركة جوال في مخيم جباليا.
واستضافت قاعة المكتب عدد (57) طالب هم أعضاء البرلمان المدرسي، والمعلمين: محمود أبو العطا و زكريا الدعوار.
حيث استقبلتهم الأستاذة: تهاني عبد الرحمن ' أمينة المكتبة مرحبةً بهم، ثم قامت بتعريفهم بالمركز وأنشطته ووحداته وخدماته، ثم ركزت حديثها حول المكتبة وأقسامها وأنشطتها وخدماتها ودورها المجتمعي.
ثمّ قام الأستاذ: علاء السكافي (محامي المركز) بإلقاء محاضرة تناولت اتفاقية حقوق الطفل (تاريخها وبنودها وأهم محاورها)، وقانون الطفل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2004، وخاصة 'الحق في التعليم وتشغيل الأطفال' ودور الدولة في حماية حقوق الطفل الفلسطيني.
وفي الختام قدم الوفد الزائر- الطلاب ومدرسيهم- الشكر لإدارة المركز على الاستقبال وحسن الضيافة والفائدة التي حققوها من الزيارة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار أنشطة المركز مع المدارس والأطفال، وتحقيقاً لرسالة المركز في 'تعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها وخاصة الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية واتفاقية حقوق الطفل في قطاع غزة باعتباره جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهــــى