مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة ديكونيا ينظم احتفالاً لتكريم الفائزين في مسابقات حقوق الإنسان بالتعاون وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم

31-12-2012 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان الاثنين الموافق 31/12/2011 بالشراكة مع مؤسسة ديكونيا ضمن مشروع تعليم القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، وبالتعاون مع وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ووزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، احتفال تكريم الفائزين بمسابقة أفضل رسمة حول حقوق الإنسان تم تنفيذها في كافة مدارس المرحلة الأساسية العليا التابعة لوكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم، بما فيها المدارس الخاصة والمدارس المهتمة بذوي الاعاقة.
وقد شارك في حفل التكريم كل من الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان والدكتور كمال الشرافي رئيس مجلس إدارة مركز الميزان، والأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، والدكتور إياد نصر مستشار مدير عمليات الوكالة، والأستاذ ابراهيم وشاح مشرف حقوق الإنسان بوكالة الغوث، والأستاذ محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم، ولفيف من مدراء وموجهي ومشرفي البرامج ومدراء ومعلمي حقوق الإنسان في المدارس المشاركة، والفائزين والفائزات وأولياء أمورهم وشخصيات من المجتمع المدني والمحلي، حيث بلغ عدد الحضور ما يقارب 200 شخص.
تولت الأستاذة الشوبكي عرافة الحفل حيث افتتحته بالترحيب بالحضور وبالمتحدثين الرئيسين وقدمت نبذة حول المسابقات التي يتم عقدها سنوياً من قبل مركز الميزان للسنة الثالثة على التوالي، وقدمت الشكر لكل من ساهم في هذا العمل.
ومن جانبه رحب الأستاذ يونس بالحضور الكريم في كلمته الافتتاحية حيث شكر وكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم على التعاون المستمر والدائم مع المركز، وتحدث حول واقع حقوق الإنسان في ظل العدوان المستمر الإسرائيلي على قطاع غزة وما ارتكبته قوات الاحتلال من جرائم مؤكداً على واجب المجتمع الدولي بملاحقة ومحاسبة  قوات الاحتلال على الجرائم التي ارتكبها خلال العدوان على القطاع، ونوه أن رسومات الأطفال المشاركين التي تجاوزت 2500 مشاركة عبرت أغلبها عن هذه الانتهاكات، وقدم تهانيه للفائزين والفائزات، مؤكداً على أن تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تمثل هدفاً للجهات المشاركة كافة.
وبدوره قدم الدكتور الشرافي شكره لمركز الميزان والمؤسسات الشريكة على هذا الجهد الذي بدوره يساهم في خلق بيئة ايجابية لأطفالنا ودعا الجميع للعمل المشترك والتنسيق الدائم من أجل تعزيز حقوق الإنسان والقانون الإنساني.
وفي كلمته شكر الدكتور نصر باسمه واسم وكالة الغوث الدولية مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنفيذ مثل هذه الأنشطة التي تعزز حالة حقوق الإنسان لدى الطلاب والتي ترفع من نسبة الوعي والإدراك لمفاهيم حقوق الإنسان.
وتمنى استمرار التعاون والتنسيق مع المركز لتنفيذ مثل هذه الأنشطة معربا عن إعجابه الشديد بالرسومات المشاركة في المسابقة التي اطلع عليها، وشكر وزارة التربية والتعليم على التعاون في تنفيذ مثل هذه الأنشطة.
وتحدث السيد صيام عن وزارة التربية والتعليم شاكرا مركز الميزان على تنفيذ مثل هذه البرامج التي من شانها المساهمة في نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان بين صفوف الطلبة وبدوره قدم شكره لوكالة الغوث الدولية التي تساهم بشكل فعال في نشر ثقافة حقوق الإنسان، ووجه دعوة لكافة المؤسسات وعلى رأسها مركز الميزان لتعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم للتنسيق من أجل نشر التوعية والتثقيف من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.
وخلال الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات حيث حصل ستة طلاب وطالبات على المرتبة الأولى عن المراحل  الصفية الستة وهم : (ريم أبو حليب، هديل أبو ناصر، سعاد أبو عودة، رجب عابد، محمود النباهين، سندس أبو خبيزة) حيث كانت قيمة الجائزة 120$ لكل فائز وشهادة تقدير .
وعن المرتبة الثانية عن المراحل الصفية الستة فاز كل من: (أحمد النملة، أسامة السعافين، وليد عوض، ختام ياسين، ميسون قزعاط، ريما أبو شاويش) وكانت قيمة الجائزة 100$ لكل فائز وشهادة تقدير.
وعن المرتبة الثالثة عن المراحل الصفية الستة فاز كل من: ( محمد أبو سليم، ندى الزبيدي، رندة زقماط، يارا غباين، ملاك العواودة، سلسبيل أبو شريعة) وكانت قيمة الجائزة 70$ لكل فائز وشهادة تقدير.
ونالت الطالبة منى ابراهيم حمد من مدرسة بنات بيت حانون الاعدادية (أ) ، على شهادة شكر على إلقائها قصيدة شعر بعنوان (تلاميذ غزة علمونا) للشاعر القدير نزار قباني.
أما فيما يتعلق بمسابقة أفضل تدوينة في مجال حقوق الإنسان ومسابقة أفضل لوحة وبوستر لطلبة الجامعات والمهتمين، فقد أرجئت إدارة المركز جوائز المسابقتين للعام القادم لضعف عدد المشاركات من قبل الطلبة والمهتمين.
واختتمت الشوبكي الحفل بتهنئة الفائزين وشكر الفائزات والفائزين، ومن ثم أعلنت عن افتتاح معرض صور يضم (18) رسمة الفائزة ، و أكثر من (40) رسمة مختارة من أفضل الرسومات المشاركة في المسابقة التي لم تحظً بالفوز.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #competition