مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل حول (الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحق في تشكيل النقابات والجمعيات)

29-11-2012 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان  اليوم الخميس الموافق 29/11/2012  ورشة عمل تدريبية استمرت لمدة 5 ساعات  في قاعة مطعم السلام حول 'الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحق في تشكيل الجمعيات والنقابات)  لعدد 31 اعلامي واعلامية، وذلك  بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.
افتتحت الورشة منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي الأستاذة شيرين الشوبكي حيث شكرت الحضور على حضورهم واهتمامهم وأكدت على ضرورة الاستفادة من مفردات الورشة وتوظيفها بما يحقق انتشاراً أوسع لقيم ومفاهيم حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، وفي نقلها للفئات المستهدفة لدى المؤسسات، كما استعرضت برنامج الورشة التدريبي وبيان هدف مركز الميزان من مثل عقد هذه الورشات.
كما أشارت إلى دور مركز الميزان في حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها وأوضحت دور وحدات المركز المختلفة في العمل من أجل مساعدة وحماية ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وأكدت على دور الإعلام في إنصاف ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وأهمية معرفة العاملين في مجال الإعلام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني.
هذا وأدارت الجلسة الأولى الدكتور بسام ابو حشيش وتناول مقدمة حقوق الإنسان والشرعه الدولية لحقوق الإنسان ودراسة حالة حول الحق في تشكيل النقابات والجمعيات.
وتأتي هذه الورشة في سياق التعاون بين مركز الميزان ومؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية ضمن مشروع تعليم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في قطاع غزة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop