مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم حفل لتخريج مشاركي الدورات التدريبية للعام 2003

16-03-2004 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء الموافق 16/3/2004، حفلاً لتخريج المشاركين والمشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها المركز خلال العام 2003 وذلك في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لقطاع غزة.
تحدث في اللقاء كلاً من السادة: د.
حيدر عبد الشافي، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لقطاع غزة، د.
كمال الشرافي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، السيد عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، د.
عبد الرحمن أبو النصر، نائب رئيس نقابة محامي فلسطين، بحضور ما يقارب 150 مشاركاً ومشاركة.
أكد الضيوف في كلماتهم على الأهمية الكبيرة لنشر الوعي والتثقيف وبناء قدرات المجتمع الفلسطيني، خاصةً في ظل الحالة الخطيرة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، لجهة تصاعد انتهاكات حقوق الإنسان، وتدهور الأوضاع المعيشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وغياب سيادة القانون، والنظام، التي تشكل عنوان تراجع الوضع الفلسطيني.
وأكدوا على أهمية العمل بما تم نشره من ثقافة، من أجل الإسهام في التغيير وإصلاح الوضع الفلسطيني تجاه مزيد من احترام مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية.
كما أكدوا على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني، والأجهزة الرسمية في مجال تعزيز حقوق الإنسان.
وفي نهاية الحفل قام الضيوف بتسليم الشهادات لخريجي الدورات التدريبية، ومن بينها الدورة الأولى لتطوير المهارات القانونية للمحامين، التي استمرت مدة ستة أشهر، وبرنامج 'تعليم الأقران' في الجامعات الفلسطينية، الذي قام المركز من خلاله بتجنيد وتأهيل متطوعين من طلبة الجامعات، ليقوموا بدورهم بنشر الوعي بحقوق الإنسان والديمقراطية، إضافةً إلى المشاركين في ثلاث عشرة دورة تدريبية نظمها المركز في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الدورات نحو 300 مشارك ومشاركة.
وقد أشار السيد يونس في ختام الحفل إلى استمرار جهود المركز الرامية إلى تثقيف وبناء قدرات المجتمع الفلسطيني خلال العام 2004، والتي تشكل جزءاً أصيلاً من استراتيجية المركز لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training