إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

قوات الاحتلال تواصل تصعيد جرائمها :هدم ستة عشر منزلاً في رفح، و حملة مداهمة وتفتيش في دير البلح

11-09-2003 00:00

واصلت قوات الاحتلال تصعيد جرائمها بحق السكان المدنيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث توغلت مساء أمس في مدينتي رفح ودير البلح، وقامت بأعمال هدم ومداهمة وتفتيش، هدمت خلالها ستة عشر منزلاً سكنياً في مدينة رفح، وداهمت عدداً من المنازل السكنية في دير البلح، كما واصل الطيران الحربي تحليقه في سماء غزة طوال الليل.
  توغلت قوات الاحتلال، عند حوالي الساعة 11:30 من منتصف ليل أمس الأربعاء الموافق 10/9/2003، في منطقة يبنا (بلوك L) من مخيم رفح للاجئين، قدر قوامها بحوالي (6) دبابات و(4)جرافات، وشرعت في هدم وتجريف للمنازل السكنية القريبة من الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي الفلسطينية ومصر.
يذكر أن أعمال التجريف ترافقت مع إطلاق كثيف للنيران، وطالت تلك الأعمال ستة عشر منزلاً سكنياً من منازل اللاجئين الفلسطينيين، من بينها عشرة منازل تعرضت للهدم الكلي تسكنها (21) أسرة يبلغ عدد أفرادها 92 فرداً، في حين هدمت ستة منازل هدماً جزئياً، تسكنها (15) أسرة، ويبلغ عدد أفرادها (72) فرداً، واستمرت أعمال الهدم والتجريف حتى حوالي الساعة 02:30 من فجر اليوم الخميس الموافق 11/9/2003.
  وقامت قوة أخرى مكونة من (6) دبابات وجرافتين، بالتوغل، عند حوالي الساعة 11:40 من مساء الأربعاء نفسه، في حي البرازيل برفح وداهمت ديوان آل الشاعر في المنطقة وقامت بعملية تفتيش، ولم يبلغ عن وقوع أضرار، حيث غادرت تلك القوات المنطقة عند حوالي الساعة 04:00 من فجر اليوم الخميس 11/9/2003.
  وعند حوالي الساعة 10:10 من مساء أمس الأربعاء 10/9/2003، أطلقت قوات الاحتلال ستة قذائف مدفعية تجاه منطقة الفراحين في عبسان الكبيرة، استهدفت موقعاً لقوات الأمن الفلسطينية، ما أدى لإصابة أحد سكان المنطقة.
كما أطلقت تلك القوات، عند حوالي الساعة 11:15 من مساء الأربعاء نفسه، قذيفتي دبابة على منطقة بطن السمين السكنية الواقعة جنوب شرق مدينة خانيونس، بالقرب من تجمع (غوش قطيف الاستيطاني) ما أدى إلى إصابة اثنين من سكان المنطقة.
  وفي مدينة دير البلح توغلت خمس دبابات و عشر جيبات عسكرية، عند حوالي الساعة 4:30 من بعد ظهر أمس الأربعاء، في منطقة المحطة المحاذية لمستوطنة (كفار داروم) في دير البلح، حيث قامت بأعمال تسوية وتجريف للأراضي الواقعة شمال شرق وشمال غرب المستوطنة إلى الجنوب من مدخل دير البلح على طريق صلاح الدين.
وداهمت القوة عشرة منازل سكنية، وقامت بأعمال تفتيش وتخريب لمحتوياتها،   اعتقلت خلالها سبعة من أفراد عائلة العبيط، وأفرجوا عنهم عند حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه، وادعت تلك القوات أنها تبحث عن أحد المطلوبين من أفراد العائلة.
  مركز الميزان إذ يدين الجرائم الإسرائيلية المتواصلة، التي تستهدف السكان المدنيين وممتلكاتهم، فإنه يؤكد أنها جرائم حرب، تهدف إلى إيقاع العقاب الجماعي بالسكان، الأمر الذي يحظره القانون الدولي.
   عليه فإن المركز يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووضع حد للجرائم الإسرائيلية المرتكبة وفقاً لقواعد القانون الدولي.
انتهـــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #incursion