مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

بيان شجب واستنكار صادر عن الوقفة التضامنية مع الميزان من أحزاب سياسية ومؤسسات مجتمع مدني

12-12--0001 00:00

19 يناير 2012   نحن اللجنة المنبثقة عن وقفة التضامن مع الناشط الحقوقي محمود أبو رحمه ومركز الميزان لحقوق الإنسان، والمتكونة من القوى والأحزاب السياسية المشاركة، ومنظمات المجتمع المدني في شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة، ومنظمات حقوق الإنسان، والمؤسسات النسوية والمجموعات الشبابية: ندين ونستنكر بشدة الاعتداء الإجرامي الذي تعرض له الزميل محمود أبو رحمة، منسق وحدة الاتصال والعلاقات الدولية في مركز الميزان لحقوق الإنسان، وذلك على خلفية مقال رأي كان قد نشره بعنوان “الحقيقة الغائبة بين المواطن، المقاومة والحكومة” والذي أدى لإصابته بجراح مختلفة في أنحاء جسده على يد ثلاثة من الملثمين المسلحين بآلات حادة.
إننا إذ ندعو إلى احترام سيادة القانون ووضع حد لحالة الفلتان الأمني وكفالة حرية التعبير عن الرأي، فإننا: ·                     نحمل الحكومة في غزة وأجهزتها الأمنية المسؤولية القانونية عن حماية أمن وسلامة الزميل محمود أبو رحمة وأفراد أسرته.
·                     ندعو وزارة الداخلية إلى تحمل مسؤولياتها، بما في ذلك القبض على المجرمين، وتقديمهم للعدالة.
·                     ندعو لجنة حقوق الإنسان في المجلس التشريعي إلى إدانة الجريمة ومتابعتها إلى أن يتم الإعلان عن نتائج التحقيق فيها.
·                     ندعو جماهير شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية إلى الوقوف بحزم أمام هذه الممارسات وإدانتها وفضحها ودفع أي غطاء سياسي عن مرتكبيها.
 

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity

ملفات و روابط مرفقة :