مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية في تنمية القدرات القانونية للمحامين

29-12-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان  دورة تدريبية بعنوان 'تنمية القدرات القانونية للمحامين/ ات في تقديم المساعدة القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان', وذلك الخميس الموافق 29/12/2011 في قاعة مطعم السلام  'أبوحصيرة'.
  حيث شكر أ.
محمود أبو رحمة منسق المشروع المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية على التزامهم بالحضور، وأكد على أهمية هذا النوع من الدورات التدريبية في تعزيز الثقافة المجتمعية بحقوق الإنسان وتنمية وتعزيز القدرات القانونية للمحاميين والمحاميات في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وتقديم الاستشارات القانونية للفئات المختلفة في المجتمع.

ومن ثم جرى توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات بالدورة التدريبية بحضور كل من أ.
عصام يونس مدير المركز، وأ.
إبراهيم أبو شماله نائب مدير برنامج تعزيز سيادة القانون والوصول للعدالة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 'UNDP' وأ.
داوود المصري محلل البرنامج.
  هذا واستمرت الدورة التدريبية على مدار خمسة أيام متتالية بواقع ست ساعات تدريبية يومياً, واستهدفت (29) محامياً ومحامية، وتناولت الشرعة الدولية وحقوق الإنسان، والمبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني, وكذلك إجراءات القبض والتوقيف والتفتيش في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني رقم 3 لسنة 2001، وكذلك معايير المحاكمة العادلة وفق القوانين الفلسطينية والمعايير الدولية.
كما تطرقت الدورة لعدالة الأحداث في ظل المعايير الدولية والتشريعات الفلسطينية، وأيضا القانون الجنائي الدولي وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وكيفية تقديم الاستشارات القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وشارك في التدريب نخبة من المتخصصين والأكاديميين.
  والجدير بالذكر أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار مشروع تعزيز العون القانوني لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
  انتهى