مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح ورشة تدريبية تحت عنوان: المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

26-12-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان الاثنين الموافق 26/12/2011 ورشة تدريبية بعنوان 'المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'.
وتنعقد الورشة التدريبية في قاعة كافتيريا السلام (أبو حصيرة) وذلك ضمن مشروع تعزيز العون القانوني لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي( .
(UNDP افتتحت الدورة الأستاذة ليال قديح المحامية في مركز الميزان لحقوق الإنسان، حيث رحبت بالمشاركين/ات، وأكدت على أهمية هذا النوع من الورش التدريبية التي تستهدف خريجي وخريجات الجامعات؛ لما لها من دور بالغ الأهمية في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بوجه عام وحقوق المرأة على وجه الخصوص.
هذا وتستمر الورشة على مدى يوم كامل بواقع ست ساعات تدريبية ابتدءا من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة الثالثة من مساء اليوم نفسه، وتتطرق الورشة لحقوق المرأة  في ظل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وعلى وجه خاص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 المتعلق بإشراك النساء في عمليات حفظ السلام وتعزيز مشاركتهن في صنع قرار السلام والأمن، في مناطق الصراع المسلح على وجه الخصوص.
هذا ويتقاسم إدارة الورشة كل من الأستاذ صلاح عبد العاطي مدير وحدة التدريب والتنسيق في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والأستاذة نادية أبو نحلة مديرة طاقم شئون المرأة في قطاع غزة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop