مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح دورة تثقيفية بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت حانون حول 'المرأة والطفل .. في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'

20-12-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت حانون، يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2011 دورة تثقيفية لعشرون امرأة في منطقة عزبة بيت حانون المهمشة، بعنوان 'المرأة والطفل في حقوق الإنسان.
.
والقانون الدولي الإنساني'، وذلك ضمن أنشطة المركز السنوية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لاسيما حقوق المرأة والطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة، كذلك في تعزيز علاقاتها بمؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة من خلال تنظيم أنشطة مشتركة معهم.
افتتح الدورة الأستاذ حسين عبد الرحمن حمّاد (باحث المركز شمال غزة)، في مقر الجمعية في عزبة بيت حانون، مرحّباً بالمشاركات، ثمّ قدم نبذة عن طبيعة عمل المركز وعن أنشطته الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، والأستاذ إياد كلوب المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت حانون والذي بدوره رحب  بالمشاركات وتقدم بالشكر لمركز الميزان على جهوده وأنشطته الفاعلة.
هذا وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، بواقع 10 ساعات تدريبية تثقيفية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي: مفاهيم ومعايير حقوق الإنسان، اتفاقية سيداو للمرأة، اتفاقية حقوق الطفل، ثمّ أوجه إساءة معاملة الأطفال وتأثيراتها السلوكية والنفسية عليهم، والعنف ضد النساء والحماية الخاصة بهنّ في حقوق الإنسان والقانون الإنساني.
هذه الدورة تأتي في إطار نشاطات مركز الميزان السنوية الهادفة لرفع الوعي في مجال حقوق الإنسان والقانون الإنساني لعام 2011.
انتهــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training