مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح دورة تدريبية بالتعاون مع جمعية فرسان الغد الشبابية في بيت حانون حول: المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .. آليات الحماية

19-12-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتعاون مع جمعية فرسان الغد الشبابية، يوم الاثنين الموافق 19/12/2011 دورة تدريبية لعدد (18) مشاركة من المتطوعات والناشطات المجتمعيات في بيت حانون، بعنوان 'المرأة في حقوق الإنسان.
.
والقانون الدولي الإنساني.
.
آليات الحماية'، ضمن أنشطة المركز السنوية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لاسيما حقوق المرأة والطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة، كذلك في تعزيز علاقاتها بمؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة من خلال تنظيم أنشطة مشتركة.
افتتح الدورة الأستاذ حسين عبد الرحمن حمّاد (باحث المركز شمال غزة)، في مقر جمعية فرسان الغد الشبابية الكائنة في الجزء الشرقي من بيت حانون، مرحّباً بالمشاركات، ثمّ قدم نبذة عن طبيعة عمل المركز وعن أنشطته الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، ومن جانبه رحب الأستاذ صابر الزعانيين المدير التنفيذي لجمعية فرسان الغد  بالمشاركات وقدم الشكر لمركز الميزان على جهوده وأنشطته الفاعلة، ثمّ قام حمّاد بتقديم الدورة، والتعارف وكسر الجليد، متمنياً على المشاركات الاستفادة من عناوين الدورة ومن ثمّ المساهمة في نشر المعلومات التي يتم الحصول عليها ما بين الفئات التي يعملون معها.
هذا وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مفاهيم حقوق الإنسان والشرعة الدولية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، القانون الدولي الإنساني ومبادئه، حماية النساء والأطفال في أوقات النزاعات المسلحة في القانون الدولي الإنساني، الحق في العمل، اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
ثم تنتهي بالتقييم وتوزيع الشهادات على المتدربات.
ويدرب فيها طاقم متميز من مدربي المركز المتخصصين.
الجدير ذكره أن الدورة تأتي في إطار أنشطة مركز الميزان السنوية الهادفة لنشر التوعية في صفوف المواطنين في قطاع غزة  لاسيما النساء والأطفال.
  انتهــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training